روائح الزمن الجميل

 1

في مدينة بني سويف من صعيد مصر عام 1968 تقريبا، ومعي أختي الأستاذة منى.


[divider]
2

في “العُقْر” قريبا من حقلنا بقرية طملاي من مدينة منوف بمحافظ المنوفية، عام 1968 تقريبا.

[divider]
3

في دار صقر بقرية طملاي من مدينة منوف بمحافظة المنوفية، عام 1969 تقريبا، وعن يساري سيدنا الوالد الشيخ عبد الحميد صقر -عفا الله عنه في الصالحين!- وعن يميني جدي عبد المعز -رحمه الله!- فعمي محمود.

[divider]

في بني سويف 1970 تقريبا، صورة التقدم للمدرسة!
4

في مدرسة شجرة الدر الابتدائية النموذجية بمدينة بني سويف من صعيد مصر، عام 1972 تقريبا، وفي مواجهة الكاميرا الأستاذ شحاتة، ومديرة المدرسة، ومعلمة متدربة، وأنا ببلوفري ذي الخطوط العرضية، أتطلع إلى المحال، وحولي شياطين الفصل.

في بني سويف 1978 تقريبا وفي الصورة أسرتنا قبل معتز باثنين وعشرين عاما، من يمين: منى فمجدي أخواي فمحمد فبشرى أمي فمصطفى أخي، رحم الله أمي وأخي مجدي وطيب ثراهما، وأصلح أحوالنا جميعا، وختم لنا بخاتمة السعادة، آمين!
5

على سطح بيتنا الناشئ بمدينة منوف، عام 1979 تقريبا.

[divider]
6

في مدينة منوف عام 1981 تقريبا.

[divider]
7

في قرية طملاي من مدينة منوف بمحافظة المنوفية، عام 1983، وعن يساري الأستاذ أسامة عبد الهادي جمعة ابن خالي، وفي مواجهة الكاميرا أخي الحبيب الأستاذ خالد الطبلاوي شاعر القرية، وعن يمينه الأستاذ عبد العزيز شاهين، وعلى الأريكة  أشرف عبد الهادي جمعة ابن خالي، رحمه الله، وأمامي بلديّان فاضلان لا أذكر اسميهما.

[divider]
8

في مدينة حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية عام 1983.

[divider]
9

في مدينة حفر الباطن شمالي المملكة العربية السعودية عام 1983.

[divider]
10

في جمعية رعاية طلاب جامعة القاهرة عام 1983.

[divider]
11

أمام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 3/1984، وعن يميني أخي الحبيب الأستاذ ممدوح إسماعيل خطاب، فزميل فاضل لا أذكر اسمه، فأخي الحبيب الدكتور محمود إبراهيم.

[divider]
12

أمام كلية دار العلوم عام 1984، وعن يميني أستاذنا الدكتور حسن طبل، فزميلان فاضلان لا أذكر اسميهما.

[divider]
13
في مدينة منوف عام 1984 تقريبا.

[divider]
14
أمام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1984، ومعي أخي الحبيب الأستاذ ممدوح إسماعيل خطاب.

[divider]
15

في أحد ممرات كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1984، وعن يميني أخواي الحبيبان الأستاذ خالد عبد الرحمن والدكتور عبد السلام حامد، وعن يساري أخي الحبيب الأستاذ معتز، فزميل فاضل لا أذكره.

[divider]
16

في بيتنا بمدينة منوف عام 1984.

[divider]
17

أمام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1984، وعن يميني أخي الحبيب المقدم مجدي صقر، وعن يساري زميل فاضل لا أذكر اسمه.

[divider]
18

في جامعة القاهرة عام 1984، وعن يميني صديق الطفولة الأستاذ عادل أحمد مصطفى، وعن يساري زميل فاضل لا أذكر اسمه.

[divider]
19

أمام كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1984 تقريبا، وعن يساري أخي الحبيب الدكتور سعيد حسن، وعن يميني زميل فاضل لا أذكره.

[divider]
20

في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1985 تقريبا، وفي الصورة من يمين إخواني الأحباء الدكتور محمد السيد الشافعي، فالدكتور الفارس محمد عثمان، فالأستاذ أحمد حسن عبد الرحمن، وأمامي زميل فاضل لا أذكر اسمه.

[divider]
21

في حافلة رحلة إلى الإسماعيلية عام 1985 تقريبا، وفي الصورة من يمين زميل فاضل لا أذكر اسمه، فأخي الحبيب الدكتور عبد السلام حامد متأخرا عنه، فأخي الحبيب الدكتور محمد السيد الشافعي، فأخي الحبيب الأستاذ عبد النبي.

[divider]
22

في حفل قسم علم اللغة والدراسات السامية والشرقية عام 1986 تقريبا، بمدرج علي مبارك باشا من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، الذي كُرِّمتُ بجائزته بعد إتاحة الخطابة فيه بكلمة خاصة جدا. وفي الصورة من يمين أخواي الحبيبان الدكتور فرحان المطيري، فالدكتور عبد السلام حامد، وخلفهما من يمين زميلي الفاضل الأستاذ جابر، فزميل فاضل لا أذكر اسمه، فزميلي الفاضل الأستاذ أحمد بكار.

[divider]
23

في مدرج علي مبارك باشا بكلية دار العلوم من جامعة القاهرة، عام 1986 تقريبا، مَصْعَدي لتسلم جائزة قسم علم اللغة والدراسات السامية والشرقية. وعلى المنصة من يمين الدكتور هويدي شعبان، فالدكتور عبد الصبور شاهين، فالدكتور كمال بشر، فالدكتورة سلوى ناظم، رحمهم الله!

[divider]
24

في أحد ممرات كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، عام 1986 تقريبا، بعد حفل قسم علم اللغة والدراسات الشرقية الذي كُرِّمتُ بجائزته بعد إتاحة الخطابة فيه بكلمة خاصة جدا. ومعي أخي الحبيب الدكتور فرحان المطيري.

[divider]
25

في مكتب أستاذنا الدكتور كمال بشر، وعن يمينه معي أخي الحبيب الأستاذ ممدوح إسماعيل خطاب، بعد حفل قسم علم اللغة والدراسات السامية والشرقية عام 1986 تقريبا، الذي كُرِّمتُ بجائزته بعد إتاحة الخطابة فيه بكلمة خاصة جدا.

[divider]
26

في أحد ممرات كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، عام 1986 تقريبا، بعد حفل قسم علم اللغة والدراسات الشرقية الذي كُرِّمتُ بجائزته بعد إتاحة الخطابة فيه بكلمة خاصة جدا. وفي مواجهة الكاميرا من يمين زميل فاضل لا أذكر اسمه، فإخوتي الأحباء الدكتور محمد السيد الشافعي، فالأستاذ جابر متأخرا عنه، فالأستاذ عبد النبي، فالأستاذ مجدي. وعن يساري زميل فاضل لا أذكره اسمه، فأخي الحبيب الأستاذ خالد عبد الرحمن متأخرا عنه، وعن يميني أخي الحبيب الدكتور فرحان المطيري، فزميلان فاضلان لا أذكر اسميهما، فأخي الحبيب الدكتور عبد الرحمن الشناوي، فزميلان فاضلان لا أذكر اسميهما، فأخي الحبيب الدكتور حسين سمرة.

[divider]

Related posts

Leave a Comment