فاروق شوشة يحتفي بالحساني عبدالله في بيت الشعر العربي، لسارة شلبي

يقدم بيت الشعر العربي أمسية شعرية للاحتفاء بالشاعر الحساني حسن عبد الله، والتي يقدمها الشاعر فاروق شوشة، يوم الأحد المقبل في تمام الساعة 7:00 مساء.

كثيرون لا يعلمون شيئا عن الشاعر الكبير الحساني حسن عبد الله، فقد لفق له النظام الأسبق قضية الإتجار بالمخدرات، ما جعله يقضي 25 عامًا بين جدران سجن “القطا” شديد الحراسة التابع لمحافظة الجيزة، ليُنسى بين سنوات الزمن، وتنسى عظيم أعماله.

وقال الشاعر فاروق شوشة عن الحساني حسن عبد الله “إن قليلا من لايزال يذكر هذا الشاعر الكبير الذي ملأ الساحة الأدبية في الستينات، وكان أحد فرسان ندوة العقاد الأدبية، وأحد قامات الشعر الرصين حتى تعرض لمحنة السجن عام 1993”.

وتابع قائلا “كنت دائما أريد أن أزوره، وأرسلت أنا وعدة كتاب وشعراء آخرين خطابات مع نجله إلا أنه كان دائما ما يرفض أن نراه على تلك الحالة، وكنت أعذره فكيف لمثقف يرى الحياة عبر عينيه ليعبر عنها بلغته أن يوضع بين 4 جدران”.

وذكر أن الحساني عبد الله أبدع في دواوينه الشعرية “عفت سكون النار 1972ØŒ والكتب التي حققها مثل “الكافي في العروض والقوافي” Ùˆ”العيون الغامزة على خبايا الرامزة” Ùˆ”شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل” وغيرها من عشرات الكتب الثقافية التي أثرت بإضافتها الثقافة في مصر.

http://www.vetogate.com/687473
الثلاثاء 12/نوفمبر/2013 – 04:49 ص

Related posts

Leave a Comment