• هلهلة الشعر العربي القديم

    هلهلة الشعر العربي القديم

    ...يبدو البحث لقارئه، في أمر الجَزالَةِ (صفة الشعر العربي القديم) والإِجْزالِ (إخراج الشعر العربي القديم على هذه الصفة) والتَّجْزيلِ (الحكم على الشعر العربي القديم بهذه الصفة) وأمر الرَّكاكَةِ (ضِدّ الجزالة) Read More
  • (حزب الله) كلمتي وإنشاد قصيدة الإلبيري

    (حزب الله) كلمتي وإنشاد قصيدة الإلبيري

    في جريمة البغي الصهيوني على غزة نتذكر موقفنا هذا في جريمة البغي الصهيوني على لبنان الذي ربطناه بالبغي الصهيوني قديما على غرناطة الأندلسية واحتفينا بثورة المسلمين الكلمة مجتزأة من مهرجان Read More
  • مقام البهجة

    مقام البهجة

  • لحن العمل

    لحن العمل

    [دُعيت اليوم إلى نظم أغنية أطفالية تربوية، فنَظمتُ من فوري هذه الأبيات؛ فأُنكر عليّ أن يفهمها الأطفال، فزعمتُ أنهم إنما يتعلقون بلحنها -إذا جادَ- أولَ ما يتعلقون، ثم بعدئذ يكون Read More
  • أقران إبليس

    أقران إبليس

    من ينكر أن مؤسسات مصر معرضة فيما يأتي للانقلاب رأسا لعقب غاية ومنهجا وأسلوبا وإدارة! أرى أنه لا أحد! إذا كان هذا هكذا أفتغيب عن عقلٍ كبير أو صغير، حاجةُ Read More
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
استعمال الرموز الرقمية

استعمال الرموز الرقمية

محمد جمال صقر . نشرت في خواطري 460 لاتعليقات

Share Button

يا ما أهون استعمالك تلك الرموز!
لقد انفتح التعبير الآن على ما صار يسمى التعبير الرَّقْمي، الذي يختلط فيه الكلام والصور والأصوات، اختلاطا مثيرا! وإليك موقعنا “اتحاد كتاب الإنترنت العرب”، الذي دعانا إليه منذ ست سنوات حتى أَشْرَكَنا فيه، الدكتور محمد سناجلة، الطبيب الأديب الأردني، وهو داعية حثيث إلى ما سماه الأدب الرقمي!
لا ريب في أن التعبير الرقمي أثرى بأمزجته من التعبير الكلامي، ولكن لا ريب أيضا في أن إشراك غير الكلام في التعبير، يفقد الكلام بعض ما كان يستفزه حتى يُفَجِّرَ كنوزه تفجيرا!

Share Button

Comments

comments

أترك تعليق

error: Content is protected !!