• مهرجان الفرن الأكبر

    مهرجان الفرن الأكبر

      بعد مدة من كتابة هذه القصة جالست أبي -عفا الله عنه في الصالحين!- واستطرد إليها حوارنا، فأقبلت أتلوها عليه من حاسوبي المحمول المعروض عليه، ألمحه في أثناء قراءتي، فأجده Read More
  • هلهلة الشعر العربي القديم

    هلهلة الشعر العربي القديم

    ...يبدو البحث لقارئه، في أمر الجَزالَةِ (صفة الشعر العربي القديم) والإِجْزالِ (إخراج الشعر العربي القديم على هذه الصفة) والتَّجْزيلِ (الحكم على الشعر العربي القديم بهذه الصفة) وأمر الرَّكاكَةِ (ضِدّ الجزالة) Read More
  • مقام البهجة

    مقام البهجة

  • خصائص الأسلوب العماني بين الشعر والنظم

    خصائص الأسلوب العماني بين الشعر والنظم

    لولا الدكتور محسن بن حمود الكندي مدير مركز الدراسات العمانية الأسبق بجامعة السلطان قابوس، ما كان هذا الكتاب؛ فقد أحسن الظن بأعمالي العُمانيّة، ورَغِبَ في نشر كل ما يَأْتَلِفُ منها؛ Read More
  • لحن العمل

    لحن العمل

    [دُعيت اليوم إلى نظم أغنية أطفالية تربوية، فنَظمتُ من فوري هذه الأبيات؛ فأُنكر عليّ أن يفهمها الأطفال، فزعمتُ أنهم إنما يتعلقون بلحنها -إذا جادَ- أولَ ما يتعلقون، ثم بعدئذ يكون Read More
  • أقران إبليس

    أقران إبليس

    من ينكر أن مؤسسات مصر معرضة فيما يأتي للانقلاب رأسا لعقب غاية ومنهجا وأسلوبا وإدارة! أرى أنه لا أحد! إذا كان هذا هكذا أفتغيب عن عقلٍ كبير أو صغير، حاجةُ Read More
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
على الباب

على الباب

محمد جمال صقر . نشرت في مواقفي 541 لاتعليقات

Share Button

دورة المراجعة المعجمية التي اختِرنا لها في صفوة من اللغويين والأدباء والنقاد العرب، مرجوين لنقد أعمال شعب من التِّقانيين والمعالجين والمنسقين…

في طريقي إلى قاعة اجتماعات فندق عمّان إنتركنتننتال الأردني، وقفت على بابها أسلم قبالتي على الدكتور ضياء الدين عرفة رئيس جامعة آل البيت الفيزيائي المولع باللغة العربية المفتخر بقانون حمايتها الأردني النافذ، ثم عن يميني على الدكتور محمد العبيدي نائب مدير مؤسسة معجم الدوحة التاريخي التنفيذي الشاب اليمني الودود البسام اللبق السياسي النشيط المجتهد الصبور الجلد، ثم عن يساري على الدكتور حسن الملخ عميد كلية الآداب بجامعة آل البيت اللغوي الخبير المجتهد اللطيف الوسيم مقرر دورة المراجعة المعجمية التي اختِرنا لها في صفوة من اللغويين والأدباء والنقاد العرب، مرجوين لنقد أعمال شعب من التِّقانيين والمعالجين والمنسقين، قبولا أو رفضا وإجازة أو ردا وتأييدا أو تفنيدا، بحيث يتحملون أعمالهم جميعا وكأنها لم تعمل قط أو كأنها تعمل الآن على عيونهم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!

Share Button

Comments

comments

أترك تعليق

error: Content is protected !!